حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587331 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
04/3/2014

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3211


الأمانة والوصية حماية المقاومة والشهداء.
د.نسيب حطيط
عندما يسلب الإنسان الحق بالدفاع عن نفسه بما يخالف شرعة حقوق الإنسان وإتفاق الطائف عندها يحتضرالوطن وتغتصب الكرامة ونخون الشهداء..
توهم البعض بأن طائرة تحلق فوقه فأرعد وهدد بإسقاطها... وعندما وصلت السيارات المفخخة الى الضاحية وحاولنا حماية أهلنا صدح الآذاريون الـ 14 منددين بالأمن الذاتي وفتحو الطرقات أمام سيارات الموت من يبرود إلى عرسال مروراً بفتاوى بعض المشايخ وإنتحاريين من أتباع شيخ مفترض .
أغارت إسرائيل على "جنتا "فصمت السياديون وظنوا أن الأحداث الإقليمية تستنزف المقاومة على عدة جبهات مما يعطيهم القدرة على سلب الناس حقها بالدفاع ،وليعودوا بعد 32 عاماً ليوقعوا إتفاق 17 آيار من طرف واحد ودون مقابل سوى إعادة استباحة لبنان من العدو الإسرائيلي الذي يؤيد الثورة السورية المفترضة وهم يؤيدونها وكما يقول المثل "صديق صديقي فهو صديقي" ويظن البعض من السذج السياسيين بأنهم يستطيعون شطب المقاومة بتصريح إعلامي أو لقب وزاري أو تأييد غربي أو قصف إسرائيلي أو تنازل من تنظيم أو حزب ولذا فإننا نوضح التالي:
- إن المقاومة ليست وليدة قرار تنظيمي أو حزبي أو مرسوم رئاسي حتى يمكن إلغائها وتجميدها من أي جهة ذكرناها، بل المقاومة واجب ديني ووطني وإنساني وأخلاقي تصونه كل الشرائع بشكل تلقائي ومهما كانت الإمكانيات متواضعة وكما قال الإمام الصدر "إذا لقيتم العدو فقاتلوه بأسنانكم وأظافركم"
- إن المقاومة ليست بندقية أو بياناً سياسياً بل هي ثقافة وسلوك وبيئة حاضنة، إنها مقاومة شعبية بإمتياز لا يمكن بيعها أو استثمارها ولدت قبل الأحزاب وبقيت معها وستبقى بعدها، فالمقاومة وأهلها تحمي التنظيمات والأحزاب والدولة وليس العكس.
- إن المقاومة التي أخرجت العدو الإسرائيلي من العاصمة و حررت قصور الرئاسة والسيادة وألغت إتفاق 17 آيار والتي هزمت العدو رغم أنف المكابرين ، تملك حق المطالبة بديونها من رقاب السياسيين والوزارء والنواب والمستثمرين وغيرهم فلولاها لما كان إنتخابات ولا كرامة ولا حكومة إلا بما يشبه السلطة الفلسطينية في رام الله وحكومة غزة حيث لا يستطيع مسؤول فلسطيني أن يسافر إلا بإذن إسرائيلي ، ويستطيع الإحتلال مداهمة وإعتقال أي فلسطيني ، ولا إقتصاد فلسطيني مستقل في رام الله ولا إقتصاد مستقل في غزة فكلها تأكل من مخازن الإحتلال ووفق ومزاجيته على معابر الذل وتدفع الضرائب لتمويل الإحتلال رغماً عنها لبناء المستوطنات بأيدي العمال الفلسطينيين.
لذا وبإسم المقاومين مهما كانت أسماؤهم الذين قضوا نحبهم أو ما زالوا ينتظرون على ثغور الكرامة، بإسم الأسرى العائدين منهم أو المفقودين ، بإسم الشهداء منذ مجزرة حولا عام 1948 إلى مجازر الخيام والعباسية وقانا والنبطية الفوقا والدوير وصبرا وشاتيلا، بإسم وعوائل الشهداء وبإسم الذين حملوا حجراً أو زيتاً مغلياً أو بنادق ، بإسم شيخ الشهداء الرافض للمصافحة والإعتراف، ندعو ممثلي المقاومة في الحكومة أن لا يوقعوا على صك إذلالنا بشطب المقاومة، أن لا يوقعوا على بيع دماء الشهداء ، أن لا يخطفوا الإمام الصدر مرة ثانية، أن لا يقتلوا الشيخ راغب و السيد عباس بطلقات من حبر أسود مقابل شراكة وهمية.
لا تجعلوا حفنة من أتباع الربيع العربي الدموي يهزموكم بعدما عجزت إسرائيل ....المقاومة تصنع الحكومات وتحمي المؤسسات وليس العكس إلا وهماً وخداعاً.
من يوقع على شطب المقاومة يتنازل عن الوكالة المعطاة له من المقاومين... ومن قال بأن تنازل البعض يعني أنتهاء المقاومة؟ ، فمن أطلق القذيفة والرصاصة الأولى في اليوم الأول لاجتياح 1982 ولم ينتظر قراراً حزبياً أو تنظيمياً بل تمرد عليه، يمكنه العودة من جديد لإشعال جذوة المقاومة لأنها من كربلاء وليست من الأدعياء !!

مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by